هدفت الدراسة الكشف عن الفرص المتاحة عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمرحلة الثانوية تتفق مع رؤية مصر 2030م للتنمية المستدامة، وكذا أهم التحديات التي تحول دون تحقيقها من خلال تحليل وبناء الإطار الفكري والمفاهيمي لرؤية مصر 2030م للتنمية المستدامة، وأيضاً تحليل الإطار المفاهيمي لطبيتقات الذكاء الاصطناعي الفرص والتحديات المستقبلية لتفعيلها ولبلوغها وفق أجندة التعليم 2030م. وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال استقراء وتحليل الدراسات والأبحاث والكتب والدوريات التي ترتبط بمجال الدراسة لتحديد الفرص المتاحة من توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030م للتنمية المستدامة مع الكشف عن التحديات والصعوبات التى تحول دون ذلك. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: تقديم آليات لتفعيل دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في دعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م في التعليم الثانوي لإعداد كوادر من الخريجين مؤهلين بمهارات التعامل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي ولديهم القدرة لتوظيفها في حياتهم العملية، وذلك في إطار ما توصلت إليه الدراسة من نتائج عامة وانتهت الدراسة بتحديد الفرص والتحديات المستقبلية لتطيقات الذكاء الاصطناعي في تحقيق رؤية مضر 2030م للتنمية المستدامة.
. (2024). د. أسماء سيد أحمد حريز، بعنوان: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى مرحلة التعليم الثانوي على ضوء رؤية مصر 2030م (الفرص والتحديات المستقبلية)).. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 11(24), 198-297. doi: 10.21608/ijrs.2024.393038
MLA
. "د. أسماء سيد أحمد حريز، بعنوان: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى مرحلة التعليم الثانوي على ضوء رؤية مصر 2030م (الفرص والتحديات المستقبلية)).", المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 11, 24, 2024, 198-297. doi: 10.21608/ijrs.2024.393038
HARVARD
. (2024). 'د. أسماء سيد أحمد حريز، بعنوان: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى مرحلة التعليم الثانوي على ضوء رؤية مصر 2030م (الفرص والتحديات المستقبلية)).', المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 11(24), pp. 198-297. doi: 10.21608/ijrs.2024.393038
VANCOUVER
. د. أسماء سيد أحمد حريز، بعنوان: (تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى مرحلة التعليم الثانوي على ضوء رؤية مصر 2030م (الفرص والتحديات المستقبلية)).. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 2024; 11(24): 198-297. doi: 10.21608/ijrs.2024.393038