- أمانى محمد رياض (2017). نمذجة العلاقات البنائية بين عمليات الذکاء المعرفى ومکونات الذکاء الوجدانى ومؤشرات الاندماج الرقمي بين طلاب الجامعة. مجلة الدراسات التربوية والانسانية، 9(4)، 21 -141.
- أمل عبدالله بشير (2019). واقع دور مراکز التدريب في تحقيق التنمية المستدامة بالسلطنة في ضوء الإسترتيجية الوطنية للتعليم 2040 من وجهة نظر المتدربين. مجلة کلية التربية- بنها.30 (120).197– 223.
- بوعيس حنان وأميرة فالتة. (أبريل، 2020). تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالى. المجلة العربية للتربية النوعية، 4(12)، 123-142.
- حذيفة ماهر عبد المجيد ومزهر شعبان العانى. (2014). تطوير وتقييم نظام التعليم الالکترونى التفاعلى. مرکز الکتاب الأکاديمى.
- دينا صابر عبد الحليم(2020). برنامج مقترح قائم على قضايا التنمية المستدامة لمعلمي مادة علم الاجتماع لتنمية القيم الأخلاقية ومهارات التأمل الذاتي المهني. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية.16(113).180 -234.
- سلوى المجنوني (2019).الهوية الأخلاقية وعلاقتها بوجهة الضبط الداخلىي- الخارجي لدى طالبات جامعة ام القرى .مجلة جامعة ام القرى للعلوم التربوية والنفسية.11(2).1-38.
- عائض بن عويض بن منيع الله(2016). تطوير أداء القيادات التربوية في المدارس الثانوية بمحافظة جده في ضوء منهجية کايزن. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية.2(5).1-72.
- عماد إبراهيم فزع (2020).الهوية الأخلاقية وعلاقتها بالانتماء الاجتماعى لدى طلبة الجامعة المتعرضين للضغوط الصدمية.مجلة البحوث التربوية والنفسية.17 (67).615 -645.
- ماساکي إيماي (2015). جيميا کايزن طريقة التفکير المنطقي لإسترتيجية التحسين المستمر، دار الرواد للنشر والتوزيع.
- هبة کرام (2019). تطوير التنمية المهنية لمعلمى التعليم الأساسى فى ضوء مدخل التحسين المستمر (کايزن) "دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية. مجلة التربية في القرن 21 للدراسات التربوية والنفسية.12 (1).1- 25.
- هناء عبد العزيز عيسى و عزة شديد محمد(2020). برنامج مقترح فى التنمية المستدامة قائم على الرحلات المعرفية (الويب کويست) لتنمية التحصيل المعرفى والمسؤولية البيئية لدى الطلاب معلمى العلوم بالتعليم الاساسى بکلية التربية. المجلة المصرية للتربية العلمية. 22(12).97 -160.
- ولاء زايد الصمادى و رافع عليل الزغول (2020). القدرة التنبؤية للهوية الأخلاقية بالسلوک الأخلاقي لدى طلبة جامعة اليرموک. مجلةالجامعةالإسلاميةللدراساتالتربويةوالنفسية.28(1). 702 -725.
- Johnson, G.M(2008)Cognitive processing differences between frequent and infrequent Internet users. Computers in Human Behavior.24,2094,-2106
- Munson,R.F. (2010). Using evidence-based internet interventions to reduce health disparities worldwide .Jornal of Medical Internet Reseach.12(5). doi:10.2196/jmir.1463.
- Selwyn, n. (2010)Degrees of Digital Division: Reconsidering Digital Inequalities and Contemporary Higher Education”Redefining the Digital Divide in Higher Education” [online monograph]. Revista de Universidad y Sociedad del Conocimiento (RUSC)
Glenn, A., Koleva, S., Iyer, R., Graham, J. & Ditto, P. (2010). Moral Identity in Psychopathy.Judgment and Decision Making, 5 (7), 497–505.