أ. عبد الملك صالح عبد الله غلاب، بعنوان: (معايير جودة التدريب والتعليم الإلكتروني).

نوع المستند : تقارير البحوث

الكلمات الرئيسية


  1. أبو شقرة، إيناس محمد (2020). التدريب الإلكتروني في ظل جائحة كورونا بين الضرورة والتطبيق.
  2. إطميزي، جميل حمد (2007). التدريب الإلكتروني: رؤية مستقبلية للتدريب في فلسطين، ورقة عمل، المؤتمر التربوي لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية: “نوعية التعليم في فلسطين: واقع وطموحات“، رام الله، الفترة من 16 – 17 ديسمبر.
  3. الحدابي، داوود عبدالملك (2009)، المجلة العربية الدولية للمعلوماتية، المجلد الثاني، العدد الثالث، (2013)، مستوى جودة التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ومؤشرات التدريب الإلكتروني، ص49. ورقة عمل مارس.
  4. الحربي، معالي (2021)، المعهد العالي للخدمات الإدارية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، 8 مارس.
  5. الخطيب زيد عبد الوهاب (2012) درجة تطبيق معايير جودة التعليم الإلكتروني والتي هدفت إلى الكشف عن درجة تطبيق معايير جودة التعليم الإلكتروني في جامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ضوء بعض المتغيرات، جامعة اليرموك، كلية التربية قسم المناهج والتدريس تقنيات لتعليم.
  6. العطار، ناهض حسن (2015). معوقات تطبيق التدريب الإلكتروني أثناء الخدمة بمدارس وكالة الغوث في محافظات غزة، وسبل التغلب عليها، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الإسلامية غزة.
  7. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، 2020، معايير التعليم الإلكتروني للتدريب، المملكة العربية السعودية، مجلس الوزراء رقم 35.
  8. المهلهل، مصطفى ياسر (2011) التدريب الإداري ومعايير الجودة، ورقة عمل، الملتقى الأول للجمعية العلمية السعودية للتدريب وتطوير الموارد البشرية، نحو بناء معايير التدريب، أبريل ص 10.
  9. الموسوي، على شرف (2010). التدريب الإلكتروني وتطبيقاته في تطوير الموارد البشرية في قطاع التعليم في دول الخليج العربي، ورقة بحثية، الندوة الأولى في تطبيقات تقنية المعلومات والاتصال في التعليم والتدريب، جامعة الملك سعود، كلية التربية، قسم تقنيات التعليم، خلال الفترة 12 – 14 أبريل.
  10. الموسى، عبد الله، (1438) ورقة عمل "بيئات التدريب الذكية في ظل الاقتصاد المعرفي" المؤتمر والمعرض التقني السعودي الثامن،16 ربيع الأول.
  11. جامعة الدول العربية جمهورية مصر العربية مجلس وزراء العدل العرب وزارة العدل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية المركز القومي للدراسات القضائية.
  12. دليل الجودة لمؤسسات التعليم العالي العربية (2017)، اتحاد الجامعات العربية الأمانة العامة، الأردن عمان.
  13. عوض حسني، ومخلوف شادية (2011-2012)، مستوى جودة التدريب الإلكتروني في ضوء معايير ومؤشرات التدريب الإلكتروني في جامعة القدس المفتوحة من وجهة نظر المتدربين، المجلة العربية الدولية للمعلوماتية، العدد الثاني، المجلد الثاني.
  14. رشدي، هند (2009) إدارة الجودة الشاملة أسس ومبادئ وتطبيقات، كنوز للنشر والتوزيع. مصر القاهرة.
  15. معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (2020) مجلس إدارة المركز لوطني للتعليم الإلكتروني، قرار مجلس الوزراء، رقم 35، بتاريخ 13/1/1439، المملكة العربية السعودية.
  16. وهبة، عماد (2011). فلسفة التدريب الإلكتروني ومتطلباته كمدخل للتنمية المهنية المستدامة لمعلمي التعليم الثانوي (دراسة تحليلية ميدانية)المجلة العلمية لكلية التربية بجامعة أسيوط، .247 – 307
  • Sanger, M. and GreenBowe, T (2001). Addressing student misconceptions concerning electorn flow in electrolyte solutions with instruction including computer animations and conceptual change strategies, International Journal of Science Education.22(5), 521-537.