أبو أسعد، أحمد عبداللطيف؛ وعريبات، أحمد عبدالحليم ( 2012 ). نظريات الإرشاد النفسي التربوي، (ط2)، عمان، دار المسيرة.
الببلاوي، إيهاب عبدالعزيز؛ وعبدالحميد، أشرف محمد (2004). التوجيه والإرشاد النفسي المدرسي استراتيجية عمل الاختصاصي النفسي لمدارس الغاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، (ط2)، الرياض، دار الزهراء للنشر والتوزيع.
بخاري، نبيلة (2007). الذکاء العاطفي وأساليب المعًاملة الوالدية والمستوى التعليمي للوالدين لدى عينة من طالبًات جامعة الطائف، رسالة ماجستير ( غير منشورة )، جامعة أم القرى، مکة المکرمة.
حمودة، إيمان حمدي إبراهيم (2021). المرونة الإيجابية وعلاقتها بالشفقة بالذات لدي طلاب المرحلة الإعدادية المتفوقين، مجلة الشمال للعلوم الإنسانية. مج6, ع1:193-221.
الخالدي، أديب محمد (2009). المرجع في الصحة النفسية ـ نظرية جديدة- (ط3)، الأردن، عمان، دار وائل للنشر.
خيرى، محمد الصادق؛ ورفاعي، إبراهيم (2018). دراسة لبعض العوامل المسهمة فى المرونة الإيجابية لـــدى المراهقيـــن. مجلة کلية التربية. بنها، (116 أکتوبر ج 5)، 447-477.
زهران، حامد عبد السلام (2005).التوجيه والإرشاد النفسي، (ط4)، القاهرة، عالم الکتب.
الزهيري، حيدر عبد الکريم (2015).التدريس الفعال إسترتيجيات ومهارات،(ط1)، عمان، دار اليازوري للنشر والتوزيع.
الشناوي، محمد محروس (1994).نظريات الإرشاد والعلاج النفسي،(ط1)، القاهرة، دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع.
الشناوي، محمد محروس (1996).العملية الإرشادية،(ط1).القاهرة، دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع.
العاسمي، رياض نائل (2015). برنامج الإرشاد النفسي، الأردن، دار الملايين.
عثمان، محمد سعد (2010). فاعلية برنامج إرشادي لتنمية المرونة الإيجابية في مواجهة أحداث الحياة الضاغطة لدى عينة من الشباب، القاهرة، جامعة عين شمس.
عقل، محمود عطا (2000).الإرشاد النفسي والتربوي المداخل النظرية الواقع الممارسة، (ط2)، الرياض، دار الخريجي للنشر والتوزيع.
American Psychological Association (2000: 1)Ahern NR, Norris AE.(2011). Examining factors that increase and decrease stress in adolescent community college students. J Pediatr Nurs. 26:530–40
Anthony D. Ong and C. S. Bergeman and Toni L. Bisconti(2006) Psychological Resilience, Positive Emotions, and Successful Adaptation to Stress in Later Life. Journal of Personality and Social Psychology, Vol. 91, No. 4, 730–749
Campbell, C. A., Selles, F., Zentner, R. P., De Jong, R., Lemke, R., & Hamel, C. (2006). Nitrate leaching in the semiarid prairie: Effect of cropping frequency, crop type, and fertilizer after 37 years. Canadian Journal of Soil Science, 86(4), 701-710.
Campbell-Sills, L., & Stein, M. B. (2007). Psychometric analysis and refinement of the Connor-Davidson Resilience Scale (CD-RISC): Validation of a 10-item measure of resilience. Journal of Traumatic Stress, 20(6), 1019-1028 Christina M. Sheerin,a Mackenzie J. Lind,a Emily A.
Epstein RM, Krasner MS. (2013). Physician resilience: what it means, why it matters, and how to promote it. Acad Med. 88:301–3.
Faircloth, Anna L., (2017)Resilience as a Mediator of the R elationship Between Negative Life Events and Psychological Well-Being.
Kjeldstadli K, Tyssen R, Finset A, Hem E, Gude T, Gronvold NT, et al. (2006)Life satisfaction and resilience in medical school-a six-year longitudinal, nationwide and comparative study. BMC Med Educ. 6:48.
Lanz, J. J. (2015). Examining the impact of resilience on work stress and strains in nurses.
Mael, D. & Hotte, M. (2009). Faculty Trust and organizational School Characteristics. Journal of Educational Administration Quarterly, 45(4): 556-589.
Masuda, A., Tully, E. C., Drake, C. E., Tarantino, N., Ames, A. M., & Larson, D. G. (2017). Examining self-concealment within the framework of psychological inflexibility and mindfulness: A preliminary cross-sectional investigation. Current Psychology, 36(1), 184-191.
. (2021). علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان.. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8(12.2), 308-344. doi: 10.21608/ijrs.2021.241788
MLA
. "علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان.", المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8, 12.2, 2021, 308-344. doi: 10.21608/ijrs.2021.241788
HARVARD
. (2021). 'علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان.', المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8(12.2), pp. 308-344. doi: 10.21608/ijrs.2021.241788
VANCOUVER
. علي بن أحمد قيسي، بعنوان: فاعلية برنامج إرشادي لتحسين المرونة الإيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدارس إدارة تعليم جازان.. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 2021; 8(12.2): 308-344. doi: 10.21608/ijrs.2021.241788