إبراهيم بن محمد الشيخي (1421ه) الکفايات التربوية والتخصصية اللازمة للمشرفين التربويين على تعليم اللغة العربية، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية: جامعة أم القرى .
ابن منظور (د.ت): لسان العرب، مادة: (مهر)، طبعة دار المعارف، مجلد (السادس) القاهرة: کورنيش النيل.
أحمد سيد إبراهيم(1983م): بعض مهارات اللغة العربية المتضمنة بمقررات المرحلة الثانوية، ومدى توافرها لدى طلاب شعبة اللغة العربية بکلية التربية، رسالة ماجستير"غير منشورة"، کلية التربية: جامعة أسيوط.
أمين أبوبکر(2009م): فاعلية إستراتيجية قائمة على المدخل المعرفي، لتنمية مهارات التذوق الأدبى والاتجاه نحو النصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير "غير منشورة" کلية الدراسات العليا للتربية: جامعة القاهرة .
أمين أبوبکر (2015): المهارات اللغوية، محاضرات، إعداد وإلقاء على طلاب مرحلة الليسانس بکلية التربية: جامعة 6 أکتوبر.
حاتم حسين البصيص (2007): فعالية برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة، وتنمية الميول نحوهما لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء إستراتيجيات الذکاءات المتعددة، رسالة دکتوراه "غير منشورة " کلية الدراسات العليا للتربية: جامعة القاهرة.
حامد زهران (1977م): علم نفس النمو، القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
سعاد سالم السبع (2017):اختبار الکفاية اللغوية فى مهارات اللغة العربية المجلة الدولية للبحوث التربوية، جامعة الإمارات، مجلد 41، عدد 4، سبتمبر 2017.
سمير عبد الوهاب (1988م): المهارات اللغوية العامة اللازمة للدراسة الجامعية، وتقويم منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في ضوئها، رسالة دکتوراه، غير منشورة، کلية التربية بدمياط:جامعة المنصورة.
صلاح مجاور( 1974م) دراسة تجريبية لتحديد المهارات اللغوية في فروع اللغة العربية، ط1، دار القلم: الکويت.
عبد الکريم محمود أبو جاموس(1992م): تقويم منهج اللغة العربية بالمرحلة الثانوية فى ضوء المهارات اللغوية العامة اللازمة للنجاح بالدراسة الجامعية في دولة قطر، رسالة دکتوراه "غير منشورة" کلية التربية: جامعة طنطا.
عبدالعزيز البابطين (01425ه): اتجاهات حديثة في الإشراف التربوي، ط1، الرياض.
على مدکور (2006م): تدريس فنون اللغة العربية، دار الفکر العربى: القاهرة.
کمال عبد الحميد زيتون (2009م): التدريس، نماذجه ومهاراته، عالم الکتب: القاهرة.
ماجد خطابية (2002م): التربية العملية الأسس النظرية وتطبيقاتها، ط1، دار الشروق: عمان، الأردن.
المجلس الأعلى للجامعات، لجنة قطاع الدراسات التربوية (2018 – 2019م) مستويات الکفاءة اللغوية ومعاييرها في(اللغة العربية) لمعلمى مصر 2030 م، تصور مقترح.
محمد بن عبد الله بن محمد الفريح(2010م): فن إدارة المواقف، إلهام للقرار الصحيح، ج1، مکتبة العبيکان: الرياض.
محمد سالم الهرمة (1996م): برنامج مقترح لتنمية بعض الکفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية بالجماهيرية الليبية، رسالة دکتوراة غير منشورة، جامعة الفاتح: طرابلس.
محمد عبد الخالق محمد (1996م): اختبارات اللغة، ط2، مکتبة فهد الوطنية: جامعة الملک سعود.
مزيانى الوناس(2008): بين الکفاءة والکفاية فى المؤسات التربوية، ملتقى التکوين بالکفايات فى التربية، جامعة قاصدي مرباح، ورقلة: الجزائر.
مصطفى إبراهيم وآخرون (1426ه)، المعجم الوسيط، دار الدعوة.
معجم المعانى (2004): الجامع، مادة: مهر.
الناقة، ويونس (1977م): أساسيات تعليم اللغة العربية، دار الثقافة للطباعة والنشر: القاهرة.
وزارة التربية والتعليم بالسعودية (1423ه): دليل المفاهيم الإشرافي، ط1، الرياض.
Harrison. A (1983): A Language Testing Handbook, London, Macmillan, Press .
. (2021). د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا).. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8(12.2), 287-307. doi: 10.21608/ijrs.2021.241782
MLA
. "د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا).", المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8, 12.2, 2021, 287-307. doi: 10.21608/ijrs.2021.241782
HARVARD
. (2021). 'د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا).', المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 8(12.2), pp. 287-307. doi: 10.21608/ijrs.2021.241782
VANCOUVER
. د. أمين محمد محمد أبوبکر، بعنوان: بناء اختبار قبول قائم على کفايات اللغة العربية اللازمة للالتحاق بالجامعات (جامعة 6 أکتوبر نموذجًا).. المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية, 2021; 8(12.2): 287-307. doi: 10.21608/ijrs.2021.241782