أ.د. فايزة أحمد الحسيني مجاهد، أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ، کلية البنات، جامعة عين شمس، بعنوان: (نحو بيئة تعليمية ممتعة التعليم الأخضر).

نوع المستند : تقارير البحوث

المستخلص

تتناول الورقة الحالية مفهوم التعليم الأخضر، فوائده، أدوات التعليم الأخضر مثل نظام البرمجة الذکية، والأجهزة اللوحية، الأيباد، والمنصات التعليمية مثل الادمودو وکيفية توظيفها في العملية التعليمة وفوائدها للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

الكلمات الرئيسية


  1. أوکيل، سعيد (2011م): الابتکار التکنولوجي لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنافسية، الرياض: العبيکان للنشر والتوزيع.
    1. بيرز، سيو (2014م): تدريس مهارات القرن الحادي والعشرين أدوات عمل، ترجمة: محمد بلال الجيوسي، الرياض مکتب التربية العربي لدول الخليج.
    2. عرب، خالد (2010م): الإبداع کيف ننميه في جامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية، الرياض، دار الزهراء.
      1. Barak, M.,(2009), Idea Focusing Versus Idea Generating:  A Course for Teacher on Inventive Problem Solving , Innovation in Education and Teaching International, Vol.46, No.4.
      2. Bowyer, D.,(2008), Evaluation of Effectiveness of TRIZ Concepts in Non- Technical Problem Solving Utilizing a Problem Solving Guide Doctoral Dissertation, Pepperdine University.
      3. Cardellini,L.,(2006), Creative Problem Solving in Chemistry through Group Work , Chemistry Education Research and Practice , Vol.7,No.2..
      4. Coakes, Elayne, (2003), Knowledge Management: Current Issues and Challenges, Idea Group Publishing, USA.
      5. Mank, David, (2005), Using Data Mining for E-Learning McGraw-Hill, New York.
      6. Karen Chapple, (2008), Defining the Green Economy: A Primer on Green Economic Development, Center for Community Innovation, University of California, Berkeley.
      7. Oana Pop  et.al. (2011), Promoting the corporate social responsibility for a green economy and innovative jobs, Science Direct, Procedia Social and Behavioral Sciences, Elselvier,Vol,15.