1- أبو حطب، فؤاد(1998): التقويم الشامل للأداء المدرسي: الواقع والمأمول، وزارة التربية والتعليم العالي، القاهرة.
2- آلت، باتريک(2001): نظام المؤشرات في إدارة المدرسة في فرنسا، (ترجمة: کامل جاد، مجلة مستقبليات، المجلد 31، العدد 4.
3- جاد الرب، سيد(2008): مؤشرات ومعايير قياس وتقييم الأداء – مدخل استراتيجي للتحسين المستمر والتميز التنافسي، الدار المصرية اللبنانية، القاهرة .
4- ستراک، رياض (2008): تخطيط التعليم واقتصادياته، إثراء للنشر والتوزيع، عمان.
5- سلطان، إبراهيم(2000): نظم المعلومات الإدارية –مدخل النظم، الدار الجامعية، الإسکندرية.
6- شاذلي، ناهد(2009): المؤشرات التعليمية: المفهوم والأنواع والأدوار في إطار المؤشرات الاجتماعية، مکتبة الانجلو المصرية، القاهرة.
7- عبد المقصود، سيد(2004): المؤشرات الترکيبية لتشخيص الأوضاع التربوية لمنطقة نموذجية، معهد التخطيط القومي، القاهرة.
8- عبد الوهاب، علي(2006): استراتيجية التحفيز البشري الفعال نحو أداء بشرى متميز، الأنجلو المصرية، القاهرة .
9- علام، صلاح الدين(2004): التقويم التربوي البديل – أسسه النظرية والمنهجية وتطبيقاته الميدانية، دار الفکر العربي، القاهرة .
10- عمر، حسين(1999): مبادئ التخطيط الاقتصادي والتخطيط التأشيري في نظام الاقتصاد الحر، دار غريب للنشر والطباعة، القاهرة .
11- عيد، عاشور(2014): القيمة المضافة مدخل لتطوير أداء المؤسسات التعليمية، مکتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
12- فليه، فارق(2003): اقتصاديات التعليم –مبادئ راسخة واتجاهات حديثة، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان.
13- ماهر، أحمد(2007): تطوير المنظمات: الدليل العملي لإعادة الهيکلية والتميز الإداري وإدارة التغيير، الدار الجامعية ، الإسکندرية.
14- المعهد العربي للتخطيط بالکويت(2007): اقتصاديات التعليم، سلسلة دورية تعني قضايا التنمية في الدول العربية، العدد 68 ، السنة السادسة، الکويت.
15- هلال، محمد(2003): مهارات اتخاذ القرار- الإبداع والابتکار في حل المشکلات، مرکز تطوير الإدارة والتنمية، القاهرة.
16- Demie, Fegisa (2006): Using Value-Added Data for school self- Evaluation : Acase Study of practice in Inner-City.
17- Dreary, Darrel(2003): The value of Value-Added Analysis, Policy Research, National school Boards Association, Vol.3, No. (1), p.1-18.
18- Gold Schmidt, Pete(2005): Policymakers ,Guide to Grouth Models for school Accountability ,The Council of Chief StateSchool officers, Washington .
19- Harris, Douglas(2009): Value –Added Models and the Measurement of teacher Quality ,National school Board Association , Vol.5, No.1 .
20- Mccaffeery, Daniel(2003): Evaluating Value- Added Models for Teacher Accountability, Rand Education, New York.
21- Misiak, Jolanta(2004): Self- Evaluation in Education Guidelines for Evaluaters Comenius, Nijnegen.
22- Strand, Steve(1996): A Value- Added Analysis of the primary school performance tables, London.