الباحثة. طيبة بنت عثمان بن بوکر عقيلي، بمحافظة الدرب تابعه لادارة التعليم بمحافظة صبيا مکتب تعليم الدرب،بعنوان: (نموذج خطة علاجية مقترحة لعلاج ضعف طلاب المرحلة الابتدائية في مهارة حفظ جدول الضرب).

نوع المستند : تقارير البحوث

المستخلص

طرفا العملية التعليمية هما المعلم والطالب حيث إن کل منهما مرتبط بالأخر، وعلى قدر الاهتمام بهما نحصل على النتائج المرجوة من التعليم ،وبما يحقق تطلعات المجتمع ومتطلباته خاصة في هذا العصر عصر المعرفة وتقدمها وجودتها واقتصادها وعصر التخصص في جميع المجالات العلمية والتربوية ، فالمعلم وسيلة لتحقيق أهداف المنهج وما يحتويه من خبرات خاصة بالطالب ،وبما ينعکس على المواطنة الفاعلة وهذا هو الهدف الأسمى والأساسي في کل مدرسة خاصة المدرسة الابتدائية حيث أنها الخطوة الأولى في طريق الطالب للعلم والمعرفة ، فالعالم المتقدم ينظر إلى هذه المرحلة المرحلة الأساسية لتربية النشء وتأهيلهم للتوافق مع المجتمع والتفاعل معه وبقدر الاهتمام بهذه المرحلة يصبح الفرد قادرا على الإسهام في تقدم المجتمع والنهوض به ومن هنا تعتبر المرحلة الابتدائيه مرحلة تعلم المجتمع بمستوياته کافة، و مرحلة النهضة التعليمية والريادية في بيئة المجتمع حيث إنها مرحلة البيئة الثانية للطالب بعد الأسرة کما أنها مرحلة البداية في تکوينه الشخصي من سن السادسة بداية التکليف إلى الثانية عشرة سن التمييز من عمره حيث إنها تشمل الطفولة الوسطى والطفولة المتأخرة [6ــ12] وتعتبر هذه المرحلة بداية النقش العلمي والفکري في ذهن الطالب والذي يستمر معه طوال حياته العمرية.

الكلمات الرئيسية


  • he Importance Of Memorizing The Times Tables", www.lawyerment.com. Edited
      "The Importance Of Memorizing The Times Tables",
  • Multiplications table", www.dictionary.com. Edited.
  • The Jawáme' ul ilm ul Rigazo: or Translation from Huttons cours of,کتاب جوامع العلم الرياضي، کتبه Charles Hutton‏، ترجمه John Tytler‏، صفحة 13,14,15. بتصرّف.
  • Learn Your Multiplication Tables", www.mathsisfun.com. Edited.
  • The Importance Of Memorizing The Times Tables
  • أيوب أبو دية، رحلة في تاريخ العلم: کيف تطورت فکرة لاتناه العالم؟ (الطبعة الأولى)، الفارابي،
  • صفحة 1519 جزء الأول. بتصرّف
  • .    "How to Learn Multiplication Facts", www.m.wikihow.com. Edited
  • "، www.arabic.rt.com. بتصرّف
     Tmultiplication table", www.dictionary.com. Edited.

The Jawáme' ul ilm ul Rigazo: or Translation from Huttons cours of,کتاب جوامع العلم الرياضي، کتبه Charles Hutton‏، ترجمه John Tytler‏،