- احمد زايد: ارکيولوجيا الثورة وإعادة البعث للطبقة الوسطى ، مجلة الديمقراطية ،السنة 11، العدد 42، مؤسسة الأهرام، ابريل، 2011.
- السيد عبد الفتاح: أباطرة الفساد، دار الحياة ،2011، ص24.
- جمال اسماعيل الطحاوي: التحولات المجتمعية وتغير منظومة القيم بالمجتمع، مؤتمر التحديث والتغيير في مجتمعاتنا، تقييم للتجارب واستکشاف الآفاق ،قسم الاجتماع بکلية الآداب جامعة عين شمس، القاهرة، 7-8 أبريل 2008، ص395.
- حمدى على الفرماوى: ثورة الکرامة المصرية، عودة مصر الشباب والهوية ، القاهرة : مکتبة الأنجلو المصرية، 2011 . ص25-36.
- حسنين توفيق إبراهيم: النظام السياسي المصري، التوازن بين السلطات ومعضلة الشرعية، مرکز الجزيرة للدراسات، 13 أکتوبر2011.
- خالد کاظم أبو دوح: نحو سيسيولوجيا جديدة لفهم ثورة المصريين، مجلة الديمقراطية، السنة 11 ، العدد 42، مؤسسة الأهرام، ابريل، 2011.
- سامي محمد نصار: تعليم جديد أو الکارثة، مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم فى مصر 13- 14 يوليو 2011، مجلة العلوم التربوية، معهدالدراسات التربوية، جامعة القاهرة، المجلد التاسع عشر، 2011، ص35.
- سلامة صابر محمد العطار: ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم فى مصر الأهداف الکلية العامة للتعليم بعد الثورة، مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم فى مصر 13- 14 يوليو 2011، مجلة العلوم التربوية، معهدالدراسات التربوية، جامعة القاهرة ، المجلد التاسع عشر،2011، ص246.
- سناء الخولي: أزمة السکن ومشاکل الشباب، الاسکندرية، دار المعرفة الجامعية ،2002.
- سيف الأسلام على مطر: حول بعض قضايا النشر العلمى، الندوة العلمية لقسم أصول التربية، بکلية التربية، جامعة الزقازيق، 17مايو 2010، ص 241.
- شعبان الطاهر الأسود: الاجتماع السياسي قضايا العنف السياسي والثورة ، مرجع سابق2003، ص46.
- عبد الفتاح أحمد حجاج وآخرون: حلقة نقاشية حول بيئة التعليم والتعلم وانعکاساتها، دعوة للحوار، لجنة التربية، المجلس الأعلى للثقافة ، القاهرة، 2009، ص 25.
عبد الرحمن الرافعى: ثورة 23يوليو 1952م ، ص11.
- على أحمد مدکور: خريطة الطريق للنظام التعليمي المصري، مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم فى مصر 13- 14 يوليو 2011، مجلة العلوم التربوية ، معهدالدراسات التربوية، جامعة القاهرة ، المجلد التاسع عشر، 2011، ص65.
- مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: واقع التعليم في مصر حقائق وآراء، تقارير معلوماتية، السنة السابعة، العدد 68، القاهرة ، مارس2013 ، ص6.
- محسن أحمد الخضيري: تحليل الفجوات الاتجاهية، المجلس الأعلى للثقافة، القاهرة، 2009، ص219.
- مرکز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: تقرير الاتجاهات الإقتصادية الإستراتيجية، 2012، مرکز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، القاهرة، 2012، ص40
- مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: نحو منظومة القيم الايجابية الداعمة لرؤية مصر، مرکز الدراسات المستقبلية، مجلس الوزراء، القاهرة، فبراير2008، ص11.
- مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للأسرة المصريةبعد ثورة 25 يناير، السنة السادسة، العدد 66، سبتمبر2012، ص4.
- مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للأسرة المصرية بعد ثورة 25 يناير، مرجع سابق، ص6.
- مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: ثورة يناير في عام، تقارير معلوماتية، السنة السادسة، العدد 61، القاهرة، يناير 2012، ص ص 4- 5.
- منظمة العفو الدولية: تنتفض أعمال القتل والإعتقال والتعذيب خلال ثورة 25 يناير، الأمانة الدولية، المملکة المتحدة، 2011، ص 7.
- هيثم محمد إسماعيل الطوخي: التعليم العالي والطفرة التحولية المنشودة بعد ثورة 25 يناير، مؤتمر ثورة 25 يناير ومستقبل التعليم فى مصر 13- 14 يوليو 2011، مجلة العلوم التربوية، معهدالدراسات التربوية، جامعة القاهرة، المجلد التاسع عشر، 2011.
- وزارة المالية: التقرير المالي الشهري، مجلد8، عدد8، القاهرة، يونيو، 2013، ص13.
- Anderw Heywood: Politice. Macmillan Press. London, 1997, P75
-Didou Aupetit, Sylvie: )Political Democratization, Social Change And Education( Reform in Mexico, Department Of Educational Studies, Center For Research, National Olytechni Institute, Mexico, 2003, p. 181.
- Victor Gourevtch, Rousseau: The Social Contract And Other Later Political Writing Cambridge University Press, Cambrid – ge, 1997, p.p 90 – 92.