المراجع العربية:
1.الجيزاوي، داليا. (2016)، نظرة تحليلية فى شأن الطفل العربى بين الواقع والمأمول : حصاد 2015، مجلة الطفولة والتنمية، مج (7) ، ع(25)، ص ص 147-180.
2.خضر، السعيد عاطف احمد. (2016)، دور منظمة الأمم المتحدة (اليونيسيف) في حماية حقوق الطفل، مجلة العلوم الاجتماعية، المرکز العربي الديمقراطي للدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، القاهرة.
3.الزنفلي، أحمد. الخطة الوطنية للتعليم للجميع (2002/2003- 2015/2016): دراسة تقويمية، مجلة دراسات تربوية ونفسية، کلية التربية بالزقازيق، العدد (95)، الجزء الثاني، ص ص 121- 194.
4.علام، محمد عبد القادر: (2009)، نظرة على أوضاع الطفل المصري، بحوث ودراسات السکان، ع (87) ، ص ص 111- 136.
5.منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف). (2013). فقر الأطفال متعدد الأبعاد فى المناطق العشوائية غير الآمنة والمناطق العشوائية غير المخططة فى مصر.
6.الهواري، سالى مصطفى: (2014)، مکافحة العمل الجبرى فى ظل معايير العمل الدولية مقارنة بالتشريعات الوطنية دراسة حالة: مصر، رسالة ماجستير، کلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة.
7.وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: (2017)، خطة التنمية المستدامة للعام المالي 2016/2017، القاهرة: المطابع الأميرية.
8.وزارة التربية والتعليم (2016)، الکتاب الإحصائي السنوي للعام الدراسي 2015/2016.
9.وزارة الصحة والسکان ومؤسسة ICF (2014)، المسح السکاني الصحي لعام 2014.
10.اليونسکو: (2009)، التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع 2208/2009، باريس: اليونسکو.
11.اليونسکو: (2014)، التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع 2013/2014: التعليم والتعلم، تحقيق الجودة للجميع، اليونسکو: باريس.
12.اليونسيف: (2017)، الأطفال في مصر 2016، القاهرة: اليونسيف.